تخفيض عقوبة متعاطي مخدرات لمنحه "فرصة ثانية في الحياة"

{title}
أخبار الأردن -

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن رجل لمدة ثلاثة أشهر بعد إدانته بحيازة مخدرات في عمان.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم مذنب بحيازة مواد مخدرة (حشيش) في 21 يوليو / تموز 2021 في شقة في عبدون للاستخدام الشخصي، وحكمت عليه بالسجن لمدة عام بتهمة حيازة مخدرات غير مشروعة، كما أمرته بدفع غرامة قدرها 1000 دينار.

لكن المحكمة قررت تقليص عقوبة السجن إلى ثلاثة أشهر لمنح المتهم "فرصة ثانية في الحياة"، كما خفضت المحكمة الغرامة على المتهم إلى 200 دينار.

وقالت وثائق المحكمة إن إدارة مكافحة المخدرات علمت أن المتهم كان بحوزته مخدرات وداهمت شقته، وعثر رجال الأمن على مخابئ لمخدرات ومعدات أخرى تستخدم في تدخين المخدرات وتم إلقاء القبض عليه".

وطعن المدعى عليه في حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي جادل بأن المحكمة "لم تقدم أدلة قوية لتوريط موكله"، وقال المحامي: "موكلي بريء ولم يعترف في أي مرحلة من مراحل التحقيق بحيازة المخدرات أو تعاطيها بشكل غير قانوني".

وفي غضون ذلك، طالب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة، محكمة التمييز بتأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم، وأكدت الأخيرة أن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الأحكام ضد المدعى عليه.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير